الثلاثاء، 16 يونيو 2009

حدث في مثل هذا اليوم

اليوم تاريخ دون في سجلات لم أطلع عليها لكن كل يوم أحرص على متابعة برنامج ( حدث في مثل هذا اليوم) إلا اليوم

إتصلت أولا بصديقي القاص/ ناصر الرواحي لأسئله ما الذي حدث اليوم فأجابني : حدث أنني موجود في زنجبار

إجابة مقتضبه لكن هل هو حقا في زنجبار عموما أوصيته أن لاينسى كيس ( المندازي) الذي وعدني إياه

إتصلت مجددا بعبدالله المعني وهو شاعر لايحتاج الى تعريف مطول فقال : ما حدث أنني نمت أكثر من المعدل السابق (يومان بأكملها)
في إعتقادي أنه سيكون أول شاعر يدخل موسوعة جينز من أوسع أبوابه في حال استمر على هذا المنوال

إتصلت ثالثا بشاعر رفض ذكر اسمه لأسباب أمنيه : فقال لي ماحدث اليوم أنه لاتوجد أمسيه (شكل الامسيات توقفت في مثل هذا اليوم) وعلى فكره المجالس لاترضي غرور الشعراء ( مجلس ستار بوكس اللي في كارفور أفضل) وما حدث ويحدث أننا مللنا كثرة الوعود والكلام اللي لايودي ولايجيب .. العهدة هنا على الراوي

شاعر آخر رفض الإدلاء بإسمه إتصل بي فوجد الهاتف إنتظار كنت حينها أتحادث مع الشاعر الذي لم ترق له المجالس لأجد (6) مكالمات لم يتم الرد عليها وفي السابعه تماما من عدد المكالمات تحدثت معه عن ما حدث في مثل هذا اليوم فقال متفائلا : بارك لي ولك أن تدخلني في مدونتك (أن باء) من باب أوسع الأبواب أو حتى من باب المطبخ لو شئت عموما أنا أنتهيت من بناء مجلس فبادرته وهل هو مجلس شعر فانتظرت الإجابه بعد صمت : أمممممم شي من هذا القبيل لكن مجلس مختلف فيه غنفات كتلك الموجوده في مجالسكم وطاوله في الوسط ولأني قريب من أغلب الشعراء فلن يمانعوا من الإلتقاء في مجلسي كل ليله وأفكر وأتمنى أن يفكر شعراؤكم إياهم من تحويل مجالسهم الى ديوانيات أسوة بأخواننا الكويتين .. والله فكره

فهد السعدي شاعر مبدع ومتميز إ تصل بي قائلا أنا متجه الى قهوة المكان عامروعادل موجودين والشباب البقيه في الطريق فقلت له أنهي مدونتي وألتقيكم هناك .. على فكره عبدالله المعني سيأتي معي هذا إن لم يمارس أحلامه الورديه

لحظات وإذا برقم طويل .. قلتفي نفسي : يمكن يكونوا الأشخاص إياهم اللي حذرتنا الحكومه من عدم الرد عليهم أو الاستماع لمهاتراتهم ودجلهم لم أرد .. مرة أخرى لم ارد .. رساله مفادها ( أنا ناصر الرواحي .. خباري خلفان ، وويوي وا نتاكا أويو وا تلفوني) حاولت فك الشيفره الى أن توصلت أنه سيتصل ( الحمد لله ما هم الجماعه إياهم اللي ما أحب أرد عليهم)
- أهلا ياناصر أي والله صدق أنك في بيمبا ..
- لاتخلص لي رصيدي حبيت أسألك كيف جلسة الاثنين .. لازم نعيدها بعد ما أرجع
- والله فكره خصوصا أنه المجلس الوحيد القادرين فيه على وضع أفكارنا ورؤانا فيه على فكره الكل رايح يرحب بالفكره وعلى فكره ( الأغلبيه رايح تهدم المجالس اللي بنت عليها أمالها سابقا ويكونوا أعضاء في جمعية الشعراء والأدباء تصدق هذه الجمعيه واقفه وقفه كبيره معهم وفي كل قضاياهم ويفضلوا أنهم يتركوا الغنفات والطاوله ويكونوا فاعلين .. وعلى فكره بيت الشعر إجتمع في النادي الثقافي .. وعلى فكره صاحبنا فلان الفلاني بنى مجلس جديد وأعتقد أنه رايح يدخل المنافسه بقوه وعلى فكره البعض خسران خسران والله يعينهم .. وعلى فكره ...... (إنقطع الاتصال)

ناصر إقتصادي .. هنا ويعبي بريال ونصف في زنجبار أكيد بيعبي بشلنج ونصف يمكن عشان الأزمه الاقتصاديه أو عامل تقشف هناك أو يمكن ما يريد يخسر واجد

سبحان الله كله هذا ( حدث في مثل هذا اليوم)


المصدر : أن باء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق